من نحن ؟

الموسوعة الوطنية للإعلام - NEM) National encyclopedia for Media)

في عالمنا سريع التغير، بالغ التعقيد ، تزداد حاجة المواطن إلى مرجع موسوعي إعلامي يضم القدر الأكبر من مناهل المعرفة الخبرية وحقولها ، ويهيئ خلاصة متخّيرةً مما توزعته ميادينها عن مختلف الموضوعات ، ويوفر على طالب المعلومة عناء البحث الطويل ، ويقدم له المادة الموثقة، والمعلومة الدقيقة الناجزة، وزبدة الأحداث .


وما من شكٍ في أن الإحاطة التامة بمجريات الأحداث وشعابهما أمر يعوز الكمال ، بيد أن هذا لا ينبغي أن يصرفنا عن محاولة تقديم القدر الممكن والمقبول منه . ونحن في صنيعنا هذا نحاول أن نجاري النشاط الموسوعي الإعلامي في كثير من بلدان العالم ، أو نلحق بمن سبقنا في هذا النشاط ، من غير أن نقتدي بتجارب الآخرين ، أو نقلدهم في مناهجهم على تتبع ، لكننا لا نعزف عن الإفادة من كل ما نراه موافقاً لأهدافنا.


تسعى الموسوعة الوطنية للإعلام (NEM) إلى توفير مرجع إخباري يتناول مختلف جوانب المستجدات ، ويقدم خلاصة ما انتهت إليه الأحداث في العراق والعالم ، عبر طائفة من المصادر الإخبارية والإعلامية المُعتبرة ، و تحرص الموسوعة على تقديم مادتها الإعلامية إلى القارئ الكريم بتجرد المتابع المُنصف ، وبروح الإعلام الخالصة ، من غير تعصب أو تحيز ، آملة أن تلبي حاجات القارئ الكريم .

 
الموسوعة الوطنية للإعلام (NEM) ، منصة إعلامية وطنية مستقلة ، بلا أي انتماءات سياسية أو حزبية أو انحيازات عقائدية أو مذهبية أو طائفية مسبقة. وتستند الموسوعة الوطنية للإعلام في الفكر و الرؤية على إيمان عميق وصارم بأسس الدولة المدنية التي تجعل من القانون المرجعية الأولى ، وتتزن حركتها بالفصل التام بين السلطات ، وتعتمد نهج الديمقراطية في السياسة، والحرية في الاقتصاد بمسئولية وطنية كأساس للتطور و النهضة والاستقرار الاجتماعي .


وتتوجه الموسوعة الوطنية للإعلام (NEM) إلى شريحة القراء من النخبة العراقية التي لا تقتصر على الصفوة فى المحيطين السياسي و المالي ، وإنما تمتد الموسوعة في خدماتها إلى الفئات المتعلمة لا سيما شريحة مستهلكي المعلومات والأخبار الموزعة على كل شرائح المجتمع العراقي ، وتمتد أيضا إلى الباحثين عن الإمتاع في الصحافة المقروءة بموادها المعلوماتية والترفيهية المصورة .